المجلس العلمي ينهي صرف مستحقات 6500 يتيماً لأيتام فلسطين--جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 
 
بتكلفة 1.068$ مليون وثمانية وستين ألف دولار
المجلس العلمي ينهي صرف مستحقات 6500 يتيماً لأيتام فلسطين
السبت 17/12/2011م    09:02ص
جانب من صرف مستحقات الأيتام

غزة-دائرة الإعلام والعلاقات العامة-أنهى المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين ، بمقره بمحافظة خان يونس، صرف مستحقات 6350 يتيماً من الأيتام المكفولين لديه عبر جمعية الشارقة الخيرية وجمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة بتكلفة قدرها 1.068$ مليون وثمانية وستين ألف دولار .

وثمن الرئيس العام ورئيس مجلس الإدارة بالمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل هذا العمل الكبير مقدماً وافر الشكر والثناء الجزيل للدولة الإمارات العربية المتحدة والجمعيات والمؤسسات الخيرية ؛ مؤكداً أن هذا العمل الجليل يثبت الشعب الفلسطيني فوق أرضه ، ويساهم في الحفاظ على حقوقه ، سائلاً الله أن يديم الخير على أهله وباذليه آل زايد وآل مكتوم وسائر الحكام والشعب الإماراتي الكريم .

بدوره، أوضح رئيس قسم شئون الأيتام محمد المصري أن القسم يستقبل يومياً الأيتام من كافة محافظات قطاع غزة من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءاً حيث تم وضع برنامج للمناطق بدءاً من محافظة الشمال وغزة والوسطى وخان يونس ورفح ويتم التواصل معهم بطريقة sms يحدد فيها يوم وتاريخ ووقت التسليم.

ولفت المصري أن فترة الاستحقاق لهؤلاء الأيتام هو عن تاريخ 1/7 إلى 30/9/2011 لجمعية الشارقة الخيرية ومن 1/1 إلى 30/6/2010 لجمعية دار البر، منوهاً إلى أنه يستوجب على كل يتيم توقيع كرت المالية وتحديث البيانات وكتابة رسائل شكر للكفلاء ليتم مسحها على الماسح الضوئي واستكمال المستندات الناقصة إضافة إلى الاطلاع على أوضاع اليتيم صحياً وتعليمياً ودينياً ، مبيناً بأنه وبعد الانتهاء من تسليم الأيتام في محافظات غزة سنباشر تسليم مستحقات الأيتام بمحافظات القدس والضفة الفلسطينية'.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للمجلس العلمي خليل الأشقر إنه تم اعتماد خطة متكاملة لتسليم مستحقات الأيتام وتجهيز التقارير الدورية اللازمة للأيتام ليتم إرسالها للكفلاء في جمعية دار البر وجمعية الشارقة الخيرية .

وأضاف:'إن المجلس العلمي حقق نجاحاً ملموساً من خلال تطويره لقسم الأيتام حيث تم تجديد شبكات الحاسوب والأجهزة والطابعات والماسحات الضوئية ، كما تم تأثيث المكان من كراسي ومكاتب وخزانات لحفظ الملفات الورقية إضافة إلى تركيب كاميرات لمراقبة سير العمل لوضع الحلول الفورية لأي طارئ، إضافة إلى وحدة تكييف وكاونتر لتقديم الخدمات على أكمل وجه'.

ونوه الأشقر أن المجلس العلمي له دورٌ كبيرٌ وفعالٌ في الجانب الإنساني والخيري في فلسطين مشيراً إلى تنفيذه العديد من البرامج الإنمائية والإنتاجية للأسر الفلسطينية من خلال الإخوة الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لاسيما جمعيتي الخير والعطاء جمعية دار البر بدبي وجمعية الشارقة الخيرية .
 
 
جانب من صرف مستحقات الأيتام
 
 
 
إخفاء الكل
||
عرض التعليقات
عدد التعليقات (0)
لا يوجــد تعليقـــات
عنوان التعليق
الاسم
البلد
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفه.
التعليق
700
 
© جميع الحقوق محفوظة لـ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 2020
© All Rights Reserved 2020. by ALELMY.PS