المجلس العلمي يوزع خمسة أطنان أرز من زكاة الفطر على الأسر الفقيرة--جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 
 
بتمويل من جمعية دار البر بدبي 
المجلس العلمي يوزع خمسة أطنان أرز من زكاة الفطر على الأسر الفقيرة
الخميس 22/6/2017م    08:17ص
جانب من توزيع زكاة الفطر

غزة-أمانة الثقافة والإعلام- نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، مشروع زكاة الفطر من رمضان للعام 1438ه- 2017م، وذلك بتمويل من جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال أمين المشاريع أحمد حمد:"إن مشروع زكاة الفطر لهذا العام يأتي ضمن المشاريع الموسمية التي ينفذها المجلس العلمي وعلى رأسها مشروع إفطار الصائم، والذي تموله جمعية دار البر بدبي، والتي تسعى من خلاله لسد حاجة المحتاجين والفقراء علاوةً على التخفيف من وطأة الحاجة والعوز لدى الأسر المستحقة للزكاة لتكتمل فرحتهم بقدوم عيد الفطر".

وأوضح ،"أن الأسرة الواحدة استلمت ما بين 5 إلى 10 كجم من الأرز بما يتلاءم مع عدد أفراد العائلة، مؤكداً في ذات الوقت أن الطواقم العاملة بالمجلس العلمي قاموا بتسليم هذه الزكاة على الأسر الفقيرة وأصحاب الدخل المتدني في المناطق النائية لتقليل من معاناتهم في ظل الظروف القاسية والصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني".

 ولفت حمد، أنه تم توزيع ما يقارب الخمسة أطنان من الأرز في هذا المشروع على مختلف العائلات، تأسياً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم كون إخراج هذه الشعيرة من الطعام، والتي تهدف إلى تحقيق الغرض من الزكاة بكفهم عن السؤال في أيام العيد المبارك، وتوطيد أواصر المحبة بين المسلمين.

بدوره قدم المدير التنفيذي منذر أبو سعيد، عظيم شكره وتقديره لجمعية دار البر ودولة العطاء بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً على مشاريعهم الخيرية والرمضانية التي ساهمت في سد حاجات الأسر الفقيرة خلال شهر رمضان المبارك، والتي تعبر عن صدق الانتماء وعمق المسئولية العربية والإسلامية تجاه إخوانهم في فلسطين.
 

                                                                                      جانب من توزيع زكاة الفطر على الأسر

إخفاء الكل
||
عرض التعليقات
عدد التعليقات (0)
لا يوجــد تعليقـــات
عنوان التعليق
الاسم
البلد
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفه.
التعليق
700
 
© جميع الحقوق محفوظة لـ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 2017
© All Rights Reserved 2017. by ALELMY.PS