المجلس يعقد لقاءً علمياً حول الوصمة المرتبطة بالأمراض المنقولة جنسياً--جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 
 
بالتعاون مع الرعاية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية بغزة
المجلس يعقد لقاءً علمياً حول الوصمة المرتبطة بالأمراض المنقولة جنسياً
الخميس 9/6/2011م    11:52ص

غزة-دائرة العلاقات العامة والإعلام-عقد المجلس العلمي للدعوة السلفية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع 'دائرة التثقيف وتعزيز الصحة' التابعة للدائرة العامة للرعاية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، لقاءً علميا مفتوحاً حول'الوصمة المرتبطة بالأمراض المنقولة جنسيا والايدز'، بهدف توعية المجتمع من خلال رجال الدعوة والخطابة. 
جاء ذلك خلال لقاء نظمته في مقر المجلس العلمي، بحضور الشيخ ياسين الأسطل- رئيس مجلس الإدارة، والشيخ فؤاد أبو سعيد- نائب رئيس مجلس الإدارة، وماجد البطش- مدير مختبر بنك الدم في مستشفى ناصر، ومحمد البطش، ووليد الشيخ خليل– دائرة التثقيف في وزارة الصحة، وأعضاء مجلس الإدارة والدعاة العاملين في المجلس والمهتمين.
بدوره، لفت الشيخ الأسطل إلى أهمية اللقاء في إثراء الحصيلة العلمية للوعاظ والخطباء، وكذلك في تدعيم الجانب العلمي والمعرفي لديهم، مثمنا جهد الوزارة وحرصها على توعية المجتمع وحمايته من الأمراض والفيروسات الخطيرة.
من ناحيته، تحدث البطش عن أسباب وأعراض وطرق انتشار مرض الايدز، مبينا الأسباب الرئيسية لنقص المناعة المكتسبة نتيجة الإصابة بفيروس 'الايدز'.
وأوضح البطش طرق تشخيص الايدز، مشيرا إلى تفاوت درجة خطورة الإصابة بفيروس 'الايدز'؛ نظرا لاختلاف أنواع ففيروسات الايدز.
من جانبه، تطرق الشيخ خليل إلى التعاليم الإسلامية المتعلقة بالوقاية من الأمراض الانتقالية، موضحا بعض السلوكيات الخاطئة في معالجة المرضى المصابين بفيروس'الايدز'.

إخفاء الكل
||
عرض التعليقات
عدد التعليقات (0)
لا يوجــد تعليقـــات
عنوان التعليق
الاسم
البلد
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفه.
التعليق
700
 
© جميع الحقوق محفوظة لـ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 2019
© All Rights Reserved 2019. by ALELMY.PS