المجلس يبدأ سلسلة الدروس الدعوية لأولياء أمور الأيتام--جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 
 
ضمن برامج رعاية الأيتام
المجلس يبدأ سلسلة الدروس الدعوية لأولياء أمور الأيتام
الخميس 19/5/2011م    11:42ص
ارتباط العبادات بالأخلاق

غزة-دائرة الإعلام والعلاقات العامة-بدأ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين , اليوم الخميس , بمقره في مدينة خان يونس , ضمن برامج رعاية الأيتام 'سلسلة الدروس الدعوية لأولياء أمور الأيتام ' المكفولين بواسطة جمعية دار البر-بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وألقى عضو مجلس إدارة المجلس العلمي الشيخ منصور جاد الله درساً وعظياً بعنوان'ارتباط العبادات بالأخلاق' بحضور عددٍ من أمهات الأيتام , مبيناً العبادات وأركان الإسلام الخمس التي عرفت على أنها أساس الدين والإسلام كله وهي مدرسةٌ يتدرب فيها المسلم لكي يحيا بأخلاقها.

وأكد الشيخ جاد الله أن العبادات لم تكن يوم من الأيام طقوساً مبهمة لا معني لها ولا فائدة , موضحاً أنها جاءت لكي يحيا المسلم من خلالها بأخلاق طيبة صحيحة مهما تغيرت حوله الظروف والمواقف , حيث القرآن الكريم والسنة المطهرة يشكفان بوضوح عن ذلك.

وأشار إلي أن مكارم الأخلاق التي جاء بها  النبي صلى الله عليه وسلم وخطت مجراها في التاريخ تهدف إلي غرس الأخلاق  الطيبة الصحيحة في عامة نفوس الناس.

وتطرق إلي أركان الزكاة والصدقة والصيام والحج , مستعرضاً بعض نماذج العبادات التي عرفت على أنها أساس الدين وأركان الإسلام , لافتاً أنه إذا كانت العبادات مختلفة في جوهرها ومظهرها إلا أنها تلتقي عند الغاية التي رسمها النبي صلى الله عليه وسلم حين قال:'إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق'.

ودعا الشيخ جاد الله أمهات الأيتام إلي الالتزام في أداء العبادات والنوافل التي تفرز من خلالها الأخلاق الطيبة في المجتمع الإسلامي مستشهداًَ بقول النبي صلى الله عليه وسلم :'الخلق الحسن يذيب الخطايا كما يذيب الماء الجليد والخلق السوء يفسد العمل كما يفسد الخل العسل'.

وفي نهاية الدرس وزعت الهدايا والنشرات الدعوية والعليمة على أمهات أمور الأيتام والتي تهدف إلي  نشر الوعي الديني والأخلاق الفضيلة .

إخفاء الكل
||
عرض التعليقات
عدد التعليقات (0)
لا يوجــد تعليقـــات
عنوان التعليق
الاسم
البلد
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفه.
التعليق
700
 
© جميع الحقوق محفوظة لـ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 2018
© All Rights Reserved 2018. by ALELMY.PS