المجلس العلمي ينظم محاضرة دينية لأمهات الأيتام بعنوان 'تعظيم قدر الصلاة' --جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 
 
'ضمن برنامج التوعية الدينية الذي يستهدف أولياء أمور الأيتام'
المجلس العلمي ينظم محاضرة دينية لأمهات الأيتام بعنوان 'تعظيم قدر الصلاة' 
السبت 17/11/2018م    17:21م
جانب من المحاضرة

غزة– أمانة الثقافة والإعلام- نظمت جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، محاضرة دينية بعنوان" تعظيم قدر الصلاة"، وذلك ضمن برنامج التوعية الدينية، والذي يستهدف أولياء أمور الأيتام المكفولين بواسطة جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الشيخ عبد القادر فياض، خلال المحاضرة، أن الله عظَّم شأن الصلاة تعظيماً، فعرج بنبيه لأجلها تمييزاً لفرضها وتأكيداً، وتنزلت الآيات الكريمة بها، ونطقت الأحاديث الشريفة بمكانتها وفضلها، وبيان صفتها؛ هدايةً للعباد إلى إقامتها وإرشاداً.

وأكد،"أن الصلاة عمود الدين وركن الإسلام الركين، وهي الصلة بين العبد وربه، والعهد بين الله تعالى وخلقه، وإنها وصية النبي– صلى الله عليه وسلم- لأمته وهو يفارق الحياة ويقول: "الصلاة الصلاة".
 
وأوضح فياض،"العبادة الصلاة هي التي تتكرر في اليوم خمس مرات، ما لا يتكرر غيرها من الطاعات الواجبات، مشدداً على أن الصلاة هي العبادة التي أمر النبي – صلى الله عليه وسلم – الآباء أن يأمروا أبناءهم بها حتى قبل بلوغهم سن التكليف فقال:" مروا أبناءكم بالصلاة لسبع".

وأكد، أن الصلاة هي الوسيلة الكبرى لحِفظِ الأمن والقضاء على الجريمة، والتربية على العِفّة والفضيلة، مصداقاً لقوله تعالى: (وأقم الصلاة إن الله تنهى عن الفحشاء والمنكر).

ودعا الشيخ فياض أولياء أمور الأيتام إلى مجاهدة النفس والشيطان على أداء الصلاة، وتعلم الصفة الشرعية التي لا تصح إلا بها، مشدداً أن للصلاة شروطاً وأركاناً وواجبات، وسنناً ومستحبات ومبطلات، بمراعاتها تحصل إقامتها والاقتداء بالنبي.

يذكر، أن هذه المحاضرة الثانية التي ينظمها المجلس العلمي ضمن سلسلة محاضرات لأولياء أمور الأيتام ضمن برنامج التوعية الدينية، بهدف بث الوعي الديني ونشر الأخلاق الفضيلة عند الأيتام.
 

                                                               جانب من المحاضرة الدينية لأمهات وأولياء أمور الأيتام 

 

إخفاء الكل
||
عرض التعليقات
عدد التعليقات (0)
لا يوجــد تعليقـــات
عنوان التعليق
الاسم
البلد
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفه.
التعليق
700
 
© جميع الحقوق محفوظة لـ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 2018
© All Rights Reserved 2018. by ALELMY.PS