المجلس العلمي ينظم محاضرة دينية لأولياء أمور الأيتام المكفولين لدى دار البر بدبي--جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 
 
'ضمن برنامج التوعية الدينية لأولياء أمور الأيتام'
المجلس العلمي ينظم محاضرة دينية لأولياء أمور الأيتام المكفولين لدى دار البر بدبي
الاثنين 12/11/2018م    15:37م
جانب من المحاضرة

غزة–أمانة الثقافة والإعلام- نظمت جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، محاضرة دينية بعنوان "لماذا خلق الله الجن والإنس" وذلك ضمن برنامج التوعية الدينية لأولياء أمور الأيتام المكفولين بواسطة جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الشيخ فيض الرحمن فياض، خلال المحاضرة، أن الله عزوجل خقلنا لغاية جليلة وهي العبادة ولم يتركنا سُدى، وأن الله عزَّوجل هو الرب، الخالق، الملك، الحق؛ الذي يستحق أن يُعبد، مشدداً على أن الله عزوجل يُحب العبادات من عباده، مصداقاً لقوله تعالى:(وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) .

وبين معاني وأقسام التوحيد والعبادة، منها عبادات اعتقادية، مشدداً في ذات الوقت على أن المطلب الذي خلقنا الله من اجله هو توحيد الله وافراده بالعبودية، وهذا هو مقتضى أسمائه الحسنى وصفاته العلا، فمن كمال ربوبيتة وألوهيته وأسمائه وصفاته أن يُــعبد ويُوحد ويُمجد سبحانه وتعالى".

وحث الشيخ فياض، أولياء أمور الأيتام الحرص على التوحيد الذي أُرسل من أجله الرسل ويعلموه لابنائهم ويلتمسوا في عباداتهم الإخلاص لله عزوجل، ويكون موافق للنبي صلى الله عليه وسلم وهديه.

وشدد على أن العبادة غذاء لأرواحنا، وحياة لقلوبنا، وسبب لتفريج كروبنا، والعبادة تقربنا من ربنا تبارك وتعالى، ولا يمكن أن يعيش حياة سوية مستقيمة بحياة البدن فحسب، ولابد أن يحيا الروح والبدن معا.

جدير بالذكر، أن جمعية المجلس العلمي سوف تنظم خلال الأسبوع الجاري سلسلة من المحاضرات التوعوية من البرامج والنشاطات الدينية والصحية والاجتماعية والتثقيفية بهدف رفع مستوى ثقافة ووعي الأيتام داخل الأسرة والمجتمع.
 

                                                                    جانب من المحاضرة الدينية لأولياء أمور الأيتام 

 

إخفاء الكل
||
عرض التعليقات
عدد التعليقات (0)
لا يوجــد تعليقـــات
عنوان التعليق
الاسم
البلد
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفه.
التعليق
700
 
© جميع الحقوق محفوظة لـ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين 2018
© All Rights Reserved 2018. by ALELMY.PS